كيف يمكنك ادارة شركتك عن بُعد من خلال برنامج متابعة المشاريع من مهامي ؟

Mhmmi ديسمبر 31, 2023 0 Comments

يعتبر العمل عن بُعد من المنزل أو من أي مكان آخر بفضل الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات المستحدثة أمرًا شائعًا في عصرنا الحالي، ومع وجود برامج متابعة المشاريع الإلكترونية المتقدمة مثل “مهامي”، يمكنك الآن إدارة شركتك عن بُعد في أي وقت ومن أي مكان.

إدارة الشركات عن بُعد قد يمثل تحديًا كبيرًا، ولكن باستخدام برنامج متابعة المشاريع، يمكنك تسهيل العملية وتحقيق النجاح

في حالة غياب عملية التحكم والمتابعة المباشرة، يمكن لمدراء فرق العمل الموزعة أن يشعروا بالقلق بشأن كيفية إدارة الفريق وتحقيق الأهداف بشكل فعال، مما يجعل التحدي أكثر تعقيدًا.

ونحن هنا لنتعرف على كيفية إدارة شركتك عن بُعد باستخدام برنامج متابعة المشاريع من مهامي، سنتحدث عن كيفية إدارة شركتك عن بُعد ومحاربة مخاوف مدراء فرق العمل الموزعة في غياب التحكم والمتابعة المباشرة، وكيف يمكن لتطبيق مهامى طمئنة هذه المخاوف.

ما هو برنامج مهامي؟

“مهامي” هو برنامج إدارة المشاريع الذي يستخدم في إدارة المهام ومتابعة المشاريع المختلفة في الشركات.

يمكن للمديرين والفرق العاملة استخدام هذا البرنامج لتحديد ومتابعة المهام والمشاريع المنفذة، والتحقق من التقدم والمواعيد النهائية وتوزيع المهام بين الفريق، ويمكن استخدامه لإدارة المشاريع الكبيرة أو الصغيرة على حد سواء.

كيف يمكنك إدارة شركتك عبر نظام مهامي

أولاً: يجب عليك اختيار برنامج متابعة المشاريع الذي يناسب احتياجات شركتك

يجب أن يكون البرنامج سهل الاستخدام ويحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لإدارة مشاريعك بنجاح، ومن أهم البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها هو نظام مهامي.

ثانيًا: يجب عليك تحديد أهدافك وتحديد المشاريع التي تحتاج إلى إدارتها

يجب أن تكون الأهداف واضحة ومحددة بشكل جيد، ويجب أن تكون المشاريع مرتبطة بالأهداف. يمكنك استخدام البرنامج لإنشاء مشاريع ومهام وتحديد المواعيد النهائية وتعيين المسؤوليات.

ثالثًا: يجب عليك تحديد الفريق الذي سيعمل على المشاريع

يجب أن يكون الفريق مؤهلًا ومتحمسًا للعمل عن بُعد. يمكنك استخدام البرنامج لتعيين المهام وتحديد المسؤوليات وتتبع تقدم العمل.

رابعًا: يجب عليك التواصل بشكل فعال مع فريق العمل

يمكنك استخدام البرنامج لإرسال رسائل وإجراء مكالمات فيديو وتحديثات حول تقدم المشاريع. يجب أن يكون التواصل مستمرًا وشفافًا.

خامسًا: يجب عليك تحليل تقدم المشاريع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف

يمكنك استخدام البرنامج لتتبع تقدم المشاريع وتحليل البيانات واتخاذ القرارات اللازمة.

كيف يمكن استخدام مهامي لإدارة شركتك عن بُعد؟

1- إنشاء مشاريع ومهام:

يمكنك إنشاء مشاريع ومهام جديدة في “مهامي” وتعيينها للفريق، وعندما تنشئ مهامًا جديدة، يمكنك تحديد المهلة والأولوية وتحديد الأعضاء المعنيين بالمهمة، كما يمكنك أيضًا إضافة تعليقات ومرفقات والمزيد.

2- توزيع المهام وتحديد المواعيد النهائية:

يمكنك تحديد المهام وتوزيعها على الفريق، وتحديد المواعيد النهائية لكل مهمة. وعندما يتم تعيين المهمة لشخص ما، سيتلقى إشعارًا بذلك ويمكنه البدء في إنجاز المهمة.

3- مراقبة التقدم:

يمكنك مراقبة التقدم على المهام والمشاريع المختلفة في “مهامي”. وستتمكن من معرفة ما إذا كانت المهام تتقدم بشكل صحيح وفي الوقت المحدد أم لا.

4- تنظيم الفريق وتعيين الأدوار:

يمكنك تنظيم الفريق وتعيين الأدوار والمهام المختلفة. ويمكنك تعيين المسؤوليات بحيث يتم تحديد الأشخاص المسؤولين عن مهمة معينة.

5- التواصل مع الفريق:

يمكنك التواصل مع الفريق بسهولة عن طريق “مهامي”، وذلك عن طريق إرسال رسائل داخل البرنامج أو استخدام الدردشة الفورية للتواصل المباشر. هذا يمكن أن يساعد في تحسين التواصل بين الأعضاء والتأكد من أن الجميع على دراية بالتقدم على المشاريع والمهام.

6- متابعة الوقت والتقارير:

يمكنك استخدام “مهامي” لمتابعة الوقت المستغرق في إكمال المهام والمشاريع، وذلك عن طريق تحديد الوقت المستغرق في كل مهمة، كما يمكنك إنشاء تقارير لمعرفة التقدم على المشاريع والمهام المختلفة.

7- الوصول إلى المعلومات بسهولة:

يمكنك الوصول إلى المعلومات المختلفة بسهولة في “مهامي”، وذلك عن طريق استخدام البحث أو الفلترة، وهذا يمكن أن يجعل من السهل العثور على المهام والمشاريع المختلفة ومراجعتها بسرعة.

باستخدام تطبيق مهامي، يمكن لمدراء فرق العمل الموزعة أن يشعروا بالثقة في إدارة الفريق وتحقيق الأهداف بشكل فعال. 

يمكن للتطبيق أيضًا توفير تقارير وإحصائيات حول تقدم المشاريع والأداء الفردي لأعضاء الفريق، مما يساعد في تحليل البيانات واتخاذ القرارات اللازمة.

في النهاية، يمكن لتطبيق مهامى أن يساعد في إدارة شركتك عن بُعد ومحاربة مخاوف مدراء فرق العمل الموزعة في غياب التحكم والمتابعة المباشرة. 

يجب عليك تحديد الأهداف وتحديد الفريق والتواصل بشكل فعال وتحليل تقدم المشاريع باستخدام تطبيق مهامى، باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تحقيق النجاح في إدارة شركتك عن بُعد.

مميزات نظام مهامي في متابعة المشاريع

يمكن لتطبيق مهامى أن يساعد المديرين في إدارة الأعمال عن بُعد ومحاربة المخاوف التي ترتبط بهذا الأسلوب من العمل.

1. التواصل الفعال

يتطلب إدارة الشركات عن بُعد التواصل الفعال والمستمر بين المديرين والموظفين. التواصل الجيد يساعد في تبادل المعلومات والتعليمات بسرعة وفعالية، ويمكن استخدام تطبيق مهامى للتحدث مع فريق العمل من خلال الدردشة الفورية أو الاتصالات الصوتية والفيديو.

كما يمكن استخدام التطبيق لإجراء اجتماعات افتراضية وتنظيمها بطريقة منظمة وفعالة.

2. التحكم في العملية

يعتبر التحكم في العملية أمرًا هامًا لإدارة الشركات عن بُعد، حيث يمكن للمديرين إنشاء مهام وتعيينها للموظفين، ومتابعة تقدم العمل والتأكد من أن الأمور تجري وفقًا للجدول الزمني المحدد.

يوفر تطبيق مهامى تقارير تفصيلية عن تقدم العمل وأداء الموظفين، مما يساعد المديرين في اتخاذ القرارات الصحيحة وتحسين كفاءة فرق العمل الموزعة.

3. الوصول إلى المعلومات والمستندات

يمكن للمديرين والموظفين الوصول إلى المعلومات والمستندات المهمة باستخدام تطبيق مهامي، ويمكن تحميل الملفات ومشاركتها مع بعضهم البعض، وهو ما يجعل من السهل العمل على المشاريع المشتركة ومتابعة تقدم العمل.

كما يمكن استخدام تطبيق مهامى لإنشاء قواعد البيانات وتخزين المعلومات الهامة، مما يجعلها متاحة للجميع في أي وقت ومن أي مكان.

4. تحسين التعاون والتنسيق

يساعد تطبيق مهامى على تحسين التعاون والتنسيق بين أعضاء الفريق الموزع. يمكن للمديرين تعيين المهام وتوزيعها على الموظفين المناسبين، ومتابعة تقدم العمل وإدارة الجدول الزمني باستخدام أدوات التقويم والإشعارات.

كما يمكن استخدام التطبيق لإنشاء مجموعات العمل والمشاركة في المناقشات والتبادلات التي تساعد في تحسين التعاون والتنسيق بين الأعضاء.

5. تأمين البيانات

تعد أمان البيانات أمرًا هامًا في إدارة الشركات عن بُعد، ويمكن استخدام تطبيق مهام لتأمين البيانات وحمايتها من الوصول غير المصرح به.

يتم تشفير كافة المعلومات المرسلة والمستقبلة، وتحمي الخوادم المستخدمة في التطبيق المعلومات المخزنة من الاختراق.

6. التدريب والتطوير

يمكن استخدام تطبيق مهام لتدريب وتطوير الموظفين، حيث يمكن للمديرين إنشاء دورات تدريبية ومشاركتها مع الموظفين وتتبع تقدمهم فيها.

كما يمكن استخدام التطبيق لتقييم أداء الموظفين وتقديم الملاحظات والتعليقات التي تساعد في تحسين أدائهم.

الملخص

  1. يمكنك إدارة شركتك عن بُعد باستخدام برنامج متابعة المشاريع بنجاح، يجب عليك اختيار البرنامج المناسب وتحديد الأهداف وتحديد الفريق والتواصل بشكل فعّال وتحليل تقدم المشاريع. باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تحقيق النجاح في إدارة شركتك عن بُعد.
  2. بشكل عام، يساعد تطبيق مهامى في إدارة الشركات عن بُعد ومحاربة المخاوف التي ترتبط بهذا الأسلوب من العمل.
  3. يوفر التطبيق العديد من الأدوات والمميزات التي تساعد في تنظيم العمل وتحسين كفاءة فرق العمل الموزعة، ويساعد في تحسين التواصل والتعاون بين أعضاء الفريق وتأمين البيانات وتدريب الموظفين وتطويرهم.
  4. يمكن استخدام برنامج مهامي لإدارة شركتك عن بُعد بكل سهولة وفعالية. يمكن للمديرين والفرق العاملة تحديد المهام والمشاريع وتوزيعها بين الفريق
  5. متابعة التقدم والتواصل في الوقت الحقيقي، ويمكن أن يساعد في تحسين التنظيم وتقليل الإجهاد والوقت المستغرق في إدارة المشاريع.

———————————————————————————–

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على إدارة المنشآت عن بعد، فلا تتردد في تحميل تطبيق “مهامي”، الآن يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا على جوالك، والبدء في استخدامه لإدارة المهام والمشاريع والتواصل مع الفريق بكل سهولة وفعالية

لا تفوتك الفرصة وحمّل التطبيق على الفور!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *