إدارة مهام وأدوار أعضاء الفريق

تسعى كل المؤسسات لتنظيم مهام كل فرد بها، وتحديد الأدوار والصلاحيات المسموح بها والتي يمكن الوصول إليها؛ حتى يتسنى لكل شخص معرفة واجباته ومسؤلياته والقيام بها على أكمل وجه.
ومهامي تحرص على تنظيم قواعد سير العمل وتحديد دور كل عضو داخل الفريق أو المنظومة بشكل عام.

1. الأدوار

بمجرد الضغط على أيقونة الفريق تظهر أمامك قائمة بأدوار كل فرد داخل فريقك.

2. اسم الدور

يمكنك الاطلاع على اسم كل دور موجود بالقائمة ومعرفة المُسمى الوظيفي الخاص به، بداية من الزوار والأعضاء وحتى مدير المشروع.

3. إضافة عضو أو زائر

يمكن من خلالها إضافة عضو أو موظف جديد، أو زائر أيضًا وتحديد مهامه وصلاحياته، وسنعرض فيما يلي كافة التفاصيل والخطوات؛ حتى تتمكن من تنظيم دور كل شخص في الفريق:

1. عضو

هو شخص يمكنه الوصول إلى جميع المشروعات العامة، والاطلاع على المعلومات والبيانات المتعلقة بها، ويتم تحديد هذه الصالحيات بناءً على المهام الموجهة إليه.

2. زائر

هو شخص يمكنه الوصول إلى المشروعات القابلة للمشاركة فقط.

3. إضافة عضو

يمكنك إضافة عضو جديد إلى مشروعك عبر البريد الإلكتروني الخاص به، حيث تصله دعوة تُمكنه من الدخول إلى المشروع الموجود على مهامي مباشرةً والبدء بتنفيذ المهام المُوكلة إليه والوصول للمعلومات الموجودة في نطاق صلاحياته.

4. تحديد الدور

بعد تعيين عنوان البريد الخاص بالموظف الجديد يمكنك تحديد دوره داخل المشروع ما بين:

  • مدير النظام
  • عضو الفريق
  • قراءة فقط
  • مدير المشروع
  • مراقب
  • باحث

وإذا كنت ترغب في إضافة عدد كبير من الموظفين أو الأعضاء في خطوة واحدة من أجل توفير الوقت والجهد، يمكنك رفع جميع الأسماء في ملف EXCEL:

5. رفع المستخدمين

يمكنك إضافة عدد من الموظفين الجدد في خطوة واحدة عبر رفع أسماء وبيانات هؤلاء الموظفين في ملف إكسيل

6. استخدام النموذج

تتوفر على منصة مهامي نموذج جاهز يمكنك استخدامه لإدراج بيانات موظفيك (الاسم، البريد الإلكتروني، تحديد دوره داخل الفريق)

7. رفع الملف

بعد إدراج وتعيين كافة البيانات المتعلقة بالموظفين الجدد والتعريف بأدوارهم في ملف الإكسيل، يمكنك الآن رفع الملف على المنصة وتلقائيًا يتم التعامل معه وتنظيم هذه البيانات داخل المشروع.

• بعد رفع الملف الخاص ببيانات موظفيك الجُدد، تقوم المنصة بمراجعة البيانات الموجودة في ملف الإكسيل والتأكد من صحتها؛ حتى تتمكن من إرسال الدعوى عبر البريد الإلكتروني إلى الأشخاص المعنيين بدون أخطاء

بعد إتمام عملية المراجعة تتلقى إشعار بأنه تم إرسال دعوات بشكل تلقائي إلى عناوين البريد الإلكتروني المُدرجة في الملف، وبمجرد قبول الشخص لهذه الدعوة وينشيء حسابه الخاص على مهامي، يمكنه الدخول والإطلاع على كل المعلومات المتعلقة بالمشاريع والبدء بتنفيذ مهامه.

• بعد إضافة العضو الجديد وتحديد دوره، تقوم المنصة تلقائيًا بتعيين صلاحياته وفقًا لمُسماه الوظيفي، ولكن بإمكانك تعديل تلك الصلاحيات لأي شخص في المشروع وتحديد مهامه في أي وقت ترغب به، كما يمكنك التعديل على صلاحيات المسمى الوظيفي والدور نفسه من خلال تعيين المشاريع والمجموعات التي يمكن لكل شخص الوصول إليها.