برنامج ادارة المهام مجاني | افضل برنامج متابعة مهام الموظفين مجاني 2023

إنجاز المهام في عام 2023 يتطلب منك سرعة أكبر وكفاءة أعلى في التنفيذ، بما يتناسب مع تداعيات العصر وتطور آلياته، فاليوم أصبح بإمكانك الاعتماد على برامج إدارة المهام التي تساعد على تسهيل قيامك بالمهمة المسندة إليك وسرعة إنجازها. برنامج إدارة المهام هو عبارة عن أداة مبتكرة تقوم بإدارة مهام مشاريعك بشكل كامل سواء في مشروع واحد أو مهام مؤسستك ككُل، مما يساعد على قضاء وقت أقل في إنجازها وإدارتها وتنظيمها. تُعزز برامج وأنظمة إدارة المهام من إنتاجيتك، كما تساعد في تتبّع كافة مراحل تنفيذ المهمة، وتدير سير العمل داخل الفريق أو المنظومة وفق نظام محدد وخطوات ممنهجة.

ما هو برنامج إدارة المهام؟

إدارة المهام هي عملية مراقبة وتنظيم لمهام مشروعك وتتبع كافة مراحل تطوره منذ البداية وحتى النهاية، كما أنها ليست مجرد خطوة تقوم فيها بوضع قائمة تضم مهام المشروع، بل إنها تتضمن خطوات أخرى عديدة والتي تحتاج برامج متخصصة لإدارة المهام وتنظيم الأعمال. تشمل عملية تتبع المهام خطوة خاصة بتعيين وإدراج تلك المهام لأعضاء الفريق الموكلين بها والمعنيين بتنفيذها، كما يجب أن تسير كافة الخطوات والمراحل وفق جدول زمني منظم ومخصص لتحديد الموعد النهائي لتسليم كل مهمة بالإضافة إلى موعد تسليم المشروع كاملًا. وفيما يلي سنتعرف أكثر عن برنامج متابعة مهام الموظفين:
  • برنامج إدارة المهام هو بمثابة أداة مبتكرة ومجموعة برامج متطورة من شأنها مساعدتك بصورة كبيرة في تنظيم مهامك وتنفيذ أعمالك بكفاءة أعلى، كما تساعد على إنشاء قائمة تحوي كافة المهام الموكلة إليك و مدى اعتماديتها على المهام الأخرى بالمشروع؛ وبالتالي يضمن سير العمل بالفريق في هيكل تنظيمي موحد.
  • يعتبر البعض هذه البرامج هي الإصدار المطور والأكثر فاعلية من الملاحظات اللاصقة، حيث يساعدك في حل مشكلات فريق العمل وإدارة مهام مشاريعه بكفاءة أعلى ومجهود أقل.
  • تساعدك مثل هذه البرامج في تتبع جميع المهام ومراقبة المواعيد النهائية للتسليم ومواعيد الاجتماعات، والكثير من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى تنظيمها وترتيبها من أجل تحسين نظام وسير العمل داخل منظومتك.

لماذا تحتاج إلى برنامج إدارة المهام؟

تعتبر عملية إدارة المهام الخاصة بأي مؤسسة أو فريق العمل هي إحدى الوظائف الأساسية والعمليات التي ترتكز عليها إدارة المشاريع، وتتضمن هذه العملية بنية نموذجية لتقسيم وتجزئة مهام العمل الكبرى إلى مهام أصغر يمكن إدارتها ويسهل تنفيذها. إدارة المهام بناءً على الأولوية ووفق مشاريع معينة تحتاج إلى تخطيط كبير ومجهود ضخم في التتبع، المراجعة والاختبار؛ لتتمكن في النهاية من إعداد تقارير دقيقة تغطي كافة جوانب ونتائج المشروع. تساعد أنظمة إدارة المهام العديد من المؤسسات والأفراد لتحقيق أهدافها والنهوض بها بالارتكاز على فرق عمل تعاونية تتشارك الخبرات وتبادل المعلومات والمهام، ويعد هذا السبب الرئيسي في إنجاز مشاريعك في الوقت المحدد لها.

ماهى المهام التى يقوم بها تطبيق ادارة المهام المجاني

إدارة المهام هي أكثر من مجرد عملية إدراج لمجموعة من المهام الموجودة في قائمة منظمة يتم تنفيذها من قِبل شخص معين أو فريق عمل، وإذا كنت تعتقد أنه يمكنك إدارة وتنفيذ كل تلك المهام عبر مجرد تدوينها على أوراق لاصقة! فأنت بذلك تهيئ مؤسستك وتذهب بمشاريعك نحو الفشل، ومع الوقت ستجد أن تنفيذ المهام يستغرق وقت أقل وبالتالي تجد إنخفاض في معدل الإنتاجية وارتفاع في معدل التسويف. لذلك ومن أجل ضمان البقاء بمنشأتك على المسار الصحيح، والتمكن من إنجاز مهامك ومشاريعك في الوقت المحدد، يجب عليك تحميل برنامج المهام اليومية بحيث تتمكن من إدارة جميع جوانب المهمة الموجودة بمختلف الأقسام والمشاريع بشكل فعال، ويمكنك من خلال تطبيق مهامي:
  • ترتيب وتحديد أولوياتك بشكل أسهل
  • إدارة كل مهامك من خلال مكان واحد
  • زيادة الإنتاجية، وتحسين تعاون الفريق
  • تقييم المهام والأشخاص المكلفين بتنفيذها
  • مراقبة جميع المهام والاطلاع على كافة البيانات
  • إنشاء مساحة عمل خاصة ومنفصلة لكل مجموعة

من قد يحتاج الى نسخة من برنامج متابعة مهام الموظفين؟

بعد التعرف على خصائص ومميزات منصة مهامي نقدم لك الآن أهم القطاعات التي تحتاج هذا النظام بشكل أساسي من أجل متابعة أعمالها ومراجعة المهام الخاصة بها:

1: قسم التوريد والمشتريات

تحتاج العمليات التجارية والمعاملات المالية لنظام دقيق وشامل يجمع كافة البيانات في مكان واحد، بجانب قدرته على تنسيق ومراجعة الموارد التي تحتاجها المنظومة؛ لكي تُصبح مُدارة على أكمل وجه.

2: الاستخدام الشخصي للأفراد

تستطيع تنظيم الوقت، وإدارة نشاط يومك بشكل كامل، بجانب تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الاجتماعي والمهني.

3: قسم الموارد البشرية وتقييم الموظفين

بإمكانك الآن متابعة وإدارة أداء موظفيك وكل فرد داخل مؤسستك، وتنظيم كل الأوراق والوثائق التي تتعلق ببيانات الأفراد والمشاريع بالإضافة إلى لتعيينات والرواتب.

4: قسم التسويق والديجيتال

تستطيع الآن إدارة حملاتك التسويقية، وتنظيم خطط السوشيال ميديا، بالإضافة إلى تنسيق المحتوى الذي تستعد لمشاركته مع عملائك وجمهورك

5: فريق التصميم

العمل بالتوازي على أكثر من تصميم وأكثر من مشروع، تحسين عملية التحكم في فرق التصميم بشكل أكبر من خلال ترتيب التسليمات والمعلومات المطلوبة في كل مرحلة من مراحل المشروع.

6: فريق الدعم الفني

يضمن لك النظام السهولة والمرونة لمشاركة كافة المعلومات في صيغة مناسبة وفي الوقت المناسب؛ حتى يمكن اتخاذ قرارات أفضل، بجانب التواصل الفعّال بين قسم التسويق والأقسام الأخرى بالمنظومة.

7: المبرمجين والمطورين

تتطلب عمليات البرمجة والتطوير في مختلف الشركات إلى نظام إداري وتنظيمي يساهم في تيسير عملية تبادل المعلومات والبيانات وتنسيق مواعيد تسليم واستلام المشاريع؛ مما يوحي بالحاجة للنظام.

8: قسم المبيعات

تنظيم المعلومات الخاصة بالتوريدات والمبيعات، وإدارة بيانات المشتريات وسهولة مشاركة هذه البيانات وتحديد صلاحية الأشخاص للاطلاع عليها والتعديل بها.

9: الفري لانس والعمل عن بعد

نظام مهامي يوفر خدمات تساعد في سير العمل عن بعد، وتسهيل سُبل التواصل بين أفراد الفريق بمختلف الأماكن ومجالات العمل، كما يوفر إمكانية تبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بالمشروع.

الفرق بين النسخة المجانية والمدفوعة من برنامج ادارة المهام

من أجل تقديم أكبر قدر من الفائدة وأعلى جودة من الخدمة التي يوفرها لك نظام مهامي، حرصت المؤسسة على تنوّع الأسعار والباقات التي يمكنك الاشتراك بها، بما يتناسب مع أهداف مؤسستك وحجم فريق العمل الخاص بك، وقدر المشاريع التي تعمل عليها.

من أهم مميزات تطبيق:

  • ميزة إرسال واستقبال الرسائل النصية التي يمكن توجيهها إلى قسم معين، أو موظف بعينه داخل فريق العمل.
  • واجهة مستخدم بسيطة ومميزة؛ حتى يسهل على مختلف الفئات التعامل معها بكل سهولة
  • مراجعة المواعيد النهائية لتسليم المشاريع والمهام عبر إشعارات وتنبيهات دورية
  • بث روح التعاون في الفريق عبر تكليف المهام وسهولة تسليمها
  • متابعة مسار التقدم بالعمل وسرعة إنجازه
  • بإمكانك إنشاء عدد لانهائي من المشاريع
  • النظام متوفر باللغة العربية والإنجليزية
  • ترتيب الأولويات ومراقبة المهام

إدارة مهام المشروع بأكبر قدر ممكن من الكفاءة مع برنامج مهامي

حتى تتمكن من اختيار أفضل تطبيق إدارة المهام المجاني الذي تحتاجه منشأتك بشكل أساسي، عليك معرفة كافة الجوانب التي سيقدمها لك هذا النظام وكيف يمكنك الاستفادة منه، فكيف يساهم Mhmmi في إدارة مهام مشروعك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة؟
  • يعمل برنامج متابعة مهام الموظفين مجاني كمنصة واحدة شاملة، تحتفظ بكافة المهام والمعلومات التي تتعلق بمشاريع منشأتك في نظام واحد مُنظم ومُنسق بما يتناسب مع استخدام الأفراد والأقسام والمؤسسات.
  • يساعدك هذا النظام المتطور في إدارة الأعمال على مراقبة أي تقدم أو تغيير يطرأ على كل مهمة، بالإضافة إلى مراجعة هذا التطور ومتابعته للتأكد من مدى الالتزام بالاستراتيجية المُتفق عليها من قبل فريق العمل والمؤسسة جميعها.
  • يقوم برنامج إدارة المهام مهامي بتوجيه كل مهمة للموظف وعضو فريق العمل المعنيّ بتنفيذها؛ وذلك وفق أولوية التنفيذ والمخطط الزمني لسير العمل المتفق عليه.
  • تساعدك هذه المنصة على حل كافة المشكلات التي تتعلق بإدارة مهام موظفيك، وآلية التواصل بين الأقسام وفرق العمل.
  • وأحد أهم المميزات التي يقدمها تطبيق مهامي في عملية تنظيم وإدارة فريق العمل، هي تحسين روح التعاون بين أعضاء الفريق، ومراعاة كل خطوة أو إجراء بالنظر إلى أهداف المؤسسة وبناءً على معاييرها المُتبعة.

تحميل برنامج (مهامي) للمهام اليومية مجاناً

من أجل خدمة عملائنا على أكمل وجه يقدم نظام مهامي تطبيق للهواتف والأجهزة الذكية سواء كنت من مستخدمي android أو iOS يمكنك تنزيل برنامج المهام اليومية واستخدامه على الفور لتنظيم مهامك اليومية سواء الشخصية أو العملية بكل سهولة، كما يرتبط التطبيق بالنظام مما يجعل الأمر أسهل في المتابعة والتعامل معه بشكل كامل من خلال هاتفك الجوال.

الملخص

احرص على اختيار برنامج مناسب لإدارة مهامك وإنجاز أعمالك بشكل أسرع وبالطريقة الأمثل، ونظام مهامي يعد من أفضل برنامج متابعة مهام الموظفين مجاني. يمكنك من خلال مهامي لإدارة وتنظيم الأعمال من إدارة منشآتك بإختلاف أحجامها وتعدد أنشطتها، عبر آليات متطورةُ وخصائص متميزة تعين المؤسسات والأفراد على تنسيق سير وطبيعة العمل بها.