إدارة المهام وتنظيم سير العمل داخل المؤسسات مهما بلغ حجمها أصبحت ضرورة مُلحة لا يمكن الاستغناء عنها، وحاجة ماسة لا يمكن تجاهلها.
وبعيدًا عن المؤسسات والشركات فإذا تحدثنا عن الأفراد والمهام اليومية لكل منّا، فهي تستلزم أيضًا عملية ترتيب وتحديد الأولويات والأهداف على المدى القريب والبعيد أيضًا.
ومع التطور التكنولوجي والحلول التقنية الحديثة، نجد أن برامج إدارة المهام انتشرت بشكل كبير وعلى نطاق واسع، كما أنها نالت إعجاب الكثير ممن أشادوا بفاعلية هذه البرامج والأدوات في تنظيم الوقت وإدارة المهام اليومية
فما هو برنامج إدارة المهام عربي؟ وما هي أفضل برامج إدارة المهام التي يمكنك الاستفادة منها والاستعانة بها لإدارة موارد منشأتك؟ وكيف يمكنك استخدامها؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال مقالتنا اليوم.
تتجسد عملية إدارة المهام في مراقبة مراحل تطور المشروع وترتيب سير العمل به ومهام وصلاحيات كل فرد داخل المنظومة، وفيما يلي تعريف مُفصل لنظام إدارة المهام:
إدارة المهام ليست فقط مجرد وضع قائمة بمجموعة مهام وأعمال يجب إنجازها، بل تتضمن عدة خطوات ومراحل هامة أخرى؛ لذلك يلجأ الكثير إلى برامج إدارة المهام والتي تعمل على:
وفق دراسة و إحصائية أجرتها مؤسسة PMI منذ عام 2018، أشارت إلى أن 37% من الرؤساء والقادة التنفيذيين أقروا بأن السبب الأساسي في فشل المشاريع والمهام داخل المؤسسة هو الافتقار إلى تحديد أهداف واضحة والسير وفق خطة ممنهجة.
نقدم لكم نظام مهامي لإدارة وتنظيم المهام المختلفة، ووضع قواعد أساسية لطريقة سير العمل وتحديد دور كل عضو داخل الفريق أو المنظومة بشكل عام.
و بالاستناد إلى تلك الدراسة و بالاعتماد على منصة مهامي، نقدم إليكم بعض الخطوات الأساسية التي يمكن الاستعانة بها واتخاذها لإدارة مهام منشأتك عبر الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة
بمجرد الضغط على الأيقونة الخاصة بالفريق والموجودة على المنصة، تظهر أمامك قائمة لتعيين دور كل فرد داخل الفريق بناءً على المُسمى الوظيفي لكل فرد.
يمكنك الاطلاع على اسم كل دور موجود بهذه القائمة؛ من أجل تعيين الدور لكل موظف أو عضو بالفريق وفق المُسمى الوظيفي الخاص به، ويمكنك التحكم في اسم الدور الموجه لكافة الأعضاء بداية من الزوار والأعضاء وحتى مدير المشروع.
يمكن من خلال تلك الخاصية إضافة عضو أو موظف جديد، أو زائر أيضًا وتحديد مهامه وصلاحياته في المشروع، ويمكنك التحكم في كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بكل عضو جديد أو قديم أيضًا؛ حتى تتمكن من تنظيم دور كل شخص في الفريق.
بعد تعيين عنوان البريد الخاص بالموظف الجديد يمكنك تحديد دوره داخل المشروع ما بين:
بعد إنشاء مشروعك الأول على منصة مهامي يمكنك التوجه بعدها مباشرةً إلى القسم الخاص بالمشروعات، لتتمكن بعدها من عرض كافة تفاصيل كل مشروع بشكل مستقل، كما يمكنك التعديل ببيانات ومعلومات المشروع.
تتيح لك منصة مهامي مرونة كبيرة في تتبع خطوات ومراحل تنفيذ المشروع كيفما تشاء، كما أن نظام مهامي مُتاح للعمل على جميع الأجهزة الذكية.
حيث نوفر لك تطبيق للجوال يمكنك على الاطلاع على كافة التحديثات و معرفة تقدم الفريق في مهام العمل نحو تحقيق أهدافه.
كل خطة عمل تقوم بإنشائها تضم لوحة خاصة بها، والتي يمكنك من خلالها تنظيم المهام وتصنيفها ومن ثم توجيهها إلى الأشخاص المعنيين بتنفيذها.
ومن أجل بقائك على اطلاع دائم بأحدث التطورات والتعديلات التي تحدث على المشاريع والتي تتعلق بمؤسستك؛ لذلك يقوم نظام مهامي بإرسال إشعارات فورية إلى بريدك الإلكتروني، بمجرد إطراء أي تغيير على أحد المهام أو استقبالك رسالة جديدة.
لا تهدف عملية إدارة الوقت وتنظيم العمل بالمشروع إلى إنجاز المهام فحسب، بل إلى ترتيبها وتنفيذها وفق الأولوية؛ ولذلك فإن إدارة الوقت لها أهمية بالغة!
one__text
مهامي هي مؤسسة سعودية تعي جيدًا أهمية تنظيم إدارة المُنشآت وتحديد أهدافها مهما بلغ حجمها وتعددت أنشطتها؛ لذا نقدم لكم نظام سحابي متكامل يشمل عدة آليات متطورة ومميزات فائقة سنتعرف عليها فيما يلي: