افضل برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية

Mhmmi ديسمبر 31, 2023 0 Comments

أفضل برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية

إن برامج إدارة المهام صارت مهمة بشكل كبير لجميع الشركات، الصغيرة والكبيرة على حد السواء، يمكن أن يكون  برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية هو المفتاح لتطوير قوتك العاملة، وهو الأداة الأكثر فعالية وخالية من الإجهاد، والمصمم لتحقيق أقصى استفادة من وقت موظفيك، والذي يمكّنك الحين من فتح الإمكانات الكاملة لموظفيك.

 فيما يلي أهمية استخدام برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية ليكون الإضافة المثالية لعملك: جرب مجانًا الآن

ما هي أهمية استخدام برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية؟ 

 

إذا كان عملك يبحث عن طرق ملموسة وعملية لتحسين استقلالية موظفيك ومستويات التوتر ومسؤوليتهم، فمن المهم لشركتك الحين أن تستخدم  برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية ” مهامي” كأداة قيمة فعالة وممتازة لتطوير المهارات الأساسية للمؤسسة الحديثة، وذلك لعدة أسباب من أهمها:

المسؤولية

تتمثل أحد أفضل الطرق التي يمكن لبرنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية من خلالها تحسين جودة العمل الذي ينتجه موظفوك في جعلهم أكثر عرضة للمساءلة عن عملهم، من خلال كونك مسؤولاً بالكامل عن التقويم الخاص بك، فإنه يمنح موظفيك مستوى متزايدًا من المساءلة عن عملهم اليومي.

لا تساعد هذه المساءلة فقط في زيادة إحساس موظفيك بالاستقلالية، ولكنها تشجع أيضًا على تطوير إدارة المهام المستقلة والعمل في جميع الأدوار، وتحسين الشعور بالاستقلالية والمسؤولية.

الفاعلية

يساعدك برنامج ” مهامي” على أن يكون العمل أكثر كفاءة وفاعلية، من خلال الاحتفاظ بجميع الإجراءات، من رسائل البريد الإلكتروني إلى قوائم المهام وجداول البيانات إلى العروض التقديمية في مكان واحد،  لا يقلل فقط من فرصة فقدان المعلومات والعمل، ولكنه يحسّن أيضًا من كفاءة إكمال المهام، من خلال تقسيم كل عنصر إلى قطع يسهل تحقيقها.

العمل بروح الفريق الواحد

بالمقارنة مع أساليب إدارة المهام التقليدية الأخرى، فإن مفهوم الإدارة الرقمية القائمة على الحلول على الشبكة الداخلية يجعل التعاون في مشاريع ومهام شركتك المشتركة أسهل بكثير؛ حتى مع الموظفين الذين ليسوا في نفس المكتب، أو حتى في نفس البلد.

 لا تشجع تدفقات العمل الرقمية لإدارة المهام فقط على كسر الحدود والحواجز، ولكنها تسمح أيضًا بعمل أكثر مرونة فيما يتعلق بالمهام والمسؤوليات الأخرى، وتسمح بعمليات تحديد الأولويات بشكل أكثر وضوحًا.

زيادة فرص التعلم

وفائدة  برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية ذات شقين؛ ويتمثل الدور الرئيسي لها  في السماح بإدارة أسرع وأكثر كفاءة للأعمال المُقبلة والمهام الجارية، ولكن يمكن استخدامها أيضا كأداة للتعلم والتطوير لزيادة تطوير المهارات الموجهة نحو تحقيق الأهداف بدرجة كبيرة. 

تساعدك إدارة المهام فقط في تحسين كفاءة العمل بشركتك، بل تشجع أيضًا على ضبط الوقت بشكل جدًا فعّال، والتعلم والتطوير المستمر من خلال استخدام برنامج “مهامي” كأداة لتعليم الحفاظ على الوقت، وكذلك تطوير فهم أكبر لاتساع متطلبات بعض المهام، يمكن أن يشكل هذا البرنامج الأساس للأهداف والمهارات القائمة على KPI والتي تحسن ثقة وقدرات الموظفين.

السجلات الرقمية

الورق مؤقت، لكن السجلات الرقمية إلى الأبد. عندما يتعلق الأمر بالنظر إلى الوراء في مهام شركتك المكتملة، يمكن أن يوفر برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية ” مهامي” طريقة سهلة لرؤية كل ما تم تحقيقه على مدار أسبوع أو شهر أو عام، مما يسمح برؤية مجالات التحسين بسهولة بالإضافة إلى الوظائف بشكل جيد.

تبسيط العمل

في بيئات العمل المجهدة اليوم، قد يكون من الصعب عليك معرفة ما يجب القيام به أولاً، وقد تستغرق محاولة التوفيق بين عبء العمل الثقيل وقتًا أطول من القيام بالعمل الفعلي نفسه، ولكن باستخدامك منصة كـ”مهامي” لإدارة المهام يمكنك أن تضع موظفيك على الطريق الصحيح لتحقيق كل ما تحتاجه، وتسمح لكل يوم بأن يكون منتجًا وفعالًا.

وفيما يلي تعرف على  أفضل برامج إدارة المهام في السوق السعودي.

مقارنة بين أفضل برامج إدارة المهام المتاحة في السوق السعودي

هناك العديد من برامج إدارة المهام المتاحة في السوق السعودي، ولكن دعنا نعقد مقارنة صغيرة بينهم وبين تطبيق”مهامي”:

  • Mhmmi

يتميز برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية بتصميمه البسيط  وواجهة سهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل إنشاء المهام وتنظيمها ومتابعتها. كما تقوم بتصنيف المهام، وتحديد الأولويات، وإنشاء القوائم، وإضافة الملاحظات والتعليقات، والتعاون على المهام مع الآخرين، بالإضافة إلى توفره باللغة العربية.

 

كما يمتاز بإمكانية التكامل مع تطبيقات أخرى، مثل: التقويم والبريد الإلكتروني،  ويتوافق مع مختلف الأجهزة سواء جوالك أو جهاز الكمبيوتر، مما يجعله متاحًا للاستخدام في أي وقت ومن أي مكان.

  • Basecamp 

يحتوي Basecamp على ميزة تقويم تحدد بوضوح الاجتماعات وتوقعات الموعد النهائي وقوائم المهام بتنسيق مرئي مألوف، من خلال إنشاء قوائم عامة للمواعيد النهائية للتسليمات ووضع تقويم يمكن لكل فرد في مكان العمل الوصول إليه، يمكّن المديرين من إيصال التوقعات بسهولة أكبر دون إضاعة الوقت.

  • Jira 

Jira لديها الكثير من الميزات مع وضع DevOps في الاعتبار، مثل تتبع الأخطاء وأمن البيانات وإدارة المشاريع، من خلال الاستفادة من هذه الميزات يمكن للمطورين إدارة المهام وتوفير الوقت لاحتياجات الأعمال.

ومع مجالات المهام والعمليات المناسبة، يمكن لأعضاء الفريق الحصول على ما يحتاجون إليه، على سبيل المثال: هناك مجالات تحدد من قدم الطلب وما الذي يتم طلبه ، ويمكن للمطورين بعد ذلك الاطلاع على المعلومات المدخلة ومعرفة بالضبط من يجب الذهاب إليه بأسئلة المتابعة لإجراء مناقشة فعالة.

  • monday.com

monday.com لديها العشرات من الأدوات لتحرير عرض لوحة المشروع، بالإضافة إلى العديد من أنواع المشاهدة يمكن لأعضاء الفريق إنشاء وجهات نظرهم الخاصة والمخصصة التي تسحب المعلومات من اللوحة الرئيسية، على سبيل المثال: يمكنهم تصفية وجهة نظرهم لإظهار المهام المخصصة لهم فقط، ويمكنهم إخفاء الحقول التي لا تنطبق على دورهم لتسهيل التنقل بالمعلومات.

  • Wrike

هو أداة مهام بها الكثير من خيارات التكامل للحفاظ على سير عملك أكثر قابلية للإدارة، حيث يحتوي Wrike على أكثر من 400 تكامل للاختيار من بينها، وإذا كانت لديك مهام تلامس الكثير من المشاريع المختلفة، فيمكنك وضع علامات متقاطعة على المهام بحيث تظهر في أماكن متعددة للحصول على رؤية أوسع.

والحين بعد أن تعرفت على أفضل برامج إدارة المهام، فيما يلي أهم الاعتبارات التي يجب أن تعرفها كيفية لاختيار أفضل برنامجًا لشركتك.

كيفية اختيار البرنامج المناسب لإدارة المهام لشركتك في السعودية؟

أفضل برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية هو البرنامج الأكثر ملاءمة لعمليات وأهداف شركتك. هذا يعني أنه قد لا يكون هو نفسه لجميع الشركات، ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية يجب عليك مراعتها عند اختيار برنامج إدارة مهام لشركتك:

 

  1. هل يتعاون البرنامج بالطريقة التي تتعاون بها ؟

إن من أكثر الوظائف المفيدة والمطلوبة لبرامج إدارة المهام هي قدراتها التعاونية، يجب أن تكون الأداة التي تختارها تساعد في جعل فريقك في نفس الصفحة، عند اختيار أداة فكر في كيفية حب فريقك للتواصل والقدرة على ترجمة أسلوب الاتصال هذا إلى شركات البرامج عند مناقشة مميزات منتجاتها.

  1. كيف سيساعدك البرنامج في تخطيط المشاريع ؟

 ابحث عن برنامج إدارة المهام الذي يقدم تحديثات المشروع في الوقت الفعلي، سيسمح لك ذلك بالتأكد من أن كل شيء يسير على الطريق الصحيح، تتيح لك أدوات برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية فاعلية أكثر في جدولة المهام وتعيينها وإعطائك تحديثات حول استكمالها طوال دورة حياة المشروع.

  1. هل يقدم تصميمًا بصريًا سهلًا ؟ 

يمكن أن يقاوم فريق عمل شركتك الأدوات والبرامج الجديدة، خاصة إذا كان هناك منحنى تعليمي، لذا من الأفضل اختيار أدوات سهلة الاستخدام لإزالة الحاجز الذي يحول دون دخول أعضاء الفريق.

 ابحث عن برنامج يستخدم لوحة القيادة مع لوحات بصرية للمساعدة في فصل المشاريع، تميل هذه الواجهات إلى أن تكون أقل تخويفًا قليلاً من جداول بيانات Excel الكبيرة و رسائل البريد الإلكتروني القادمة من كل اتجاه، لذلك من المرجح أن يتكيف أعضاء فريقك معها.

  1. كيف تقرض هيكلة مشروعك ؟

 تعمل المشاريع الأكثر كفاءة مع الهيكل وكذلك أفضل برامج إدارة المهام، قم بالبحث عن برنامج يسمح لك بهيكلة مشاريعك على مراحل ولكنه يوفر مساحة للمرونة في نفس الوقت؛ لأن كل مشروع فريد من نوعه، لذا ابحث عن برنامج إدارة مشروع رشيق مثل فريقك.

  1. كيف تبدو القابلية للمشاركة ؟ 

إدارة المشروع هي مسعى تعاوني للغاية يتضمن الاتصال عبر الفرق والشركات، عند اختيار برنامج لإدارة المهام من المهم اختيار شيء يسمح لك بالتواصل والمشاركة مع أعضاء الفريق والعملاء وأي أصحاب مصلحة آخرين ذوي صلة.

  1. هل تقدم Task Management Software عرضًا تجريبيًا ؟

 إحدى أفضل الطرق لتحديد ما إذا كان برنامج إدارة المشروع مناسبًا لشركتك أم لا هي تجربته، بشكل عام إذا كان النظام يستحق العناء، فسيكون لديه عرض توضيحي مجاني لإثبات ذلك، انطلق وجرب بعض الأنظمة المختلفة، ثم استمع إلى أفكار فريقك حول كل واحدة، من المرجح أن يجعل اتخاذ القرار كفريق الانتقال إلى البرنامج الجديد أكثر ودية وسلاسة.

وفيما يلي تعرف كيف يمكن لاختيارك أنسب برنامج إدارة مهام أن يؤثر على إنتاجية الموظفين في شركتك.

 تأثير استخدام برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية على إنتاجية الموظفين في الشركات

يمكن أن يكون استخدام برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية له تأثير إيجابي على إنتاجية الموظفين في شركتك. فعندما يستخدم الموظفون برنامجًا لإدارة مهامهم، يمكنهم تنظيم وترتيب مهامهم بطريقة أكثر فعالية، وتوزيع الأولويات بناًء على الأهمية والموعد النهائي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من خلال تطبيق إدارة المهام أن تساعد على تحسين التواصل بين الموظفين وإدارة المشاريع بسهولة، حيث يمكن للجميع الوصول إلى نفس البيانات والمعلومات والتحديثات على مدار الساعة، وهذا يساعدك على تقليل الخطأ والتأخير في إنجاز المهام.

 

ويمكن أيضًا أن يساعدك برنامج “مهامي” أفضل تطبيق لإدارة الوقت والمهام في تحليل البيانات وتقديم تقارير مفصلة حول أداء الموظفين والمشاريع لدى شركتك، مما يمكّنك من التعرف على نقاط القوة والضعف في الأداء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء العام.

 

ومن الجدير بالذكر أن استخدام برنامج إدارة المهام ليس العامل الوحيد في تحسين إنتاجية الموظفين، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها، وإليك أهم هذه العوامل.

 العوامل المؤثرة في اختيار برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية “مهامي”

تختلف العوامل المؤثرة في اختيارك لبرنامج إدارة المهام للموظفين في السعودية، وذلك باختلاف نوع شركتك واحتياجاتها الفردية. ومن بين العوامل التي قد تؤثر في اختيارك برنامج إدارة المهام للموظفين بالسعودية:

 

  1. سهولة الاستخدام: يتميز برنامج” مهامي” بأنه سهل الاستخدام ويتطلب وقتًا قليلاً للتعلم، مما يجعل من السهل للموظفين استخدامه بكفاءة وفاعلية.
  2. الميزانية: وتتعدد باقات تطبيق ” مهامي” لتتناسب مع ميزانية شركتك، مما يجعل من  التكاليف معقولة بالنسبة للمميزات والخدمات التي يقدمها لك البرنامج.
  3. المرونة والتخصيص: يتيح تطبيق “مهامي” لشركتك جداول مخصصة وفقًا لاحتياجاتها الفردية، كما يتيح لك إمكانية إضافة وحذف مميزات بسهولة.
  4. الأمان: يتوافر لدى “مهامي”  مستوى عالٍ من الأمان والحماية للبيانات الخاصة بشركتك وموظفيك،بالإضافة إلى توافق البرنامج مع معايير الأمان المعتمدة.
  5.  التكامل: أن تطبيق” مهامي” يمتاز بالتكامل مع أنظمة الشركة الأخرى، مثل أنظمة البريد الإلكتروني وأنظمة إدارة المشاريع.
  6.  الدعم الفني: يتوفر في تطبيق “مهامي” دعم فني متاح على مدار الساعة لحل أي مشكلات قد تظهر عند استخدامك البرنامج.
  7.  التوافق مع الأجهزة والأنظمة: يتوافق البرنامج مع أنظمة التشغيل المستخدمة في شركتك والأجهزة المختلفة التي يستخدمها الموظفون، مثل: أجهزة الكمبيوتر والجوالات.
  8. التحديثات: يتم تحديث البرنامج بانتظام وإصدار تحديثات و تصحيحات الأخطاء.

في النهاية

إن اختيارك لأفضل برنامج لإدارة مهام شركتك لم يعد صعبًا كما كان في السابق، لكنه صار الحين أسهل عليك أن تحصل على جميع الخدمات اللي تبيها شركتك، لتحسين الإنتاجية وتنظيم المهام بفعالية مع برنامج إدارة المهام للموظفين في الشركات السعودية “مهامي”.

مما يساعدك على  إدارة موارد شركتك بطريقة أفضل بحيث يمكن استخدام الوقت والمال لتحقيق أفضل النتائج، حيث يفتح فرصًا للعمل المرن لموظفيك، بما في ذلك العمل من المنزل والعمل أثناء التنقل.

 

حمل تطبيق مهامى الآن واحصل على جميع المميزات والخدمات التي تحتاجها لشركتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *